ماسكات لعلاج البشرة الجافة 



على عكس البشرة الدهنية، البشرة الجافة تحتاج إلى التغذية الإضافية من خلال الترطيب العميق. البشرة الجافة تحتاج إلى التطهير والترطيب يوميا لتحسين نسيجها.

 وبالإضافة إلى ذلك، إستعمال الماسكات الطبيعية تساعد في تحسين حالة الجلد، وإضافته الرطوبة اللازمة. من الأفضل إختيار ماسكات للبشرة الجافة بمكونات طبيعية، كي لا تسبب أي ضرر اضافي للبشرة. يمكنك إستعمال الفواكه وبعض المكونات الأخرى من المطبخ، والتي ستساعدك على مد البشرة الجافة بالنضارة والرطوبة وتعيد إليها التوهج الطبيعي. 


1- القهوة :
القهوة ستساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتوظيف السلاسة والرطوبة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق كبيرة من البن المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب و2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدا معا، ومزجها على الوجه وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الماسك بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2- البابايا والفراولة :
يحتوي البابايا على انزيم غراء وفيتامين (A)، والتي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي البابايا على البروتينات التي تساعد على تجديد شباب البشرة وإبقاء الجلد رطب. الفراولة مليئة بفيتامين (C)، وحامض الساليسيليك، والأحماض ألفا هيدروكسيل، حمض الأسبارتيك وحمض يلاغيتش والألياف وحمض الفوليك، والتي يمكن أن تحمي البشرة من الكثير من الاضطرابات بما في ذلك الرؤوس السوداء وحب الشباب والرؤوس البيضاء، وجفاف الجلد، البشرة الدهنية والعديد من المشاكل الأخرى. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من هريس الفراولة الطازجة مع هريس البابايا وحبة من الخوخ المطهوة، ملعقة صغيرة من العسل العضوي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. امزجي هذا القناع على الوجه وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع تطبيق مرطب للبشرة الجافة.


3- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توفير الرطوبة للبشرة. لذلك، يعمل زيت جوز الهند كأفضل قناع للبشرة الجافة. كل ما عليك القيام به هو خلط 
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع هريس موزة ناضجة و3 قطرات من زيت اللبان العطري. امزجي الخليط على كامل الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطفه وتطبيق مرطب.


4- زبدة يلين :
زبدة يلين غنية بالأحماض الدهنية وفيتامين (A). تعمل الأحماض الدهنية على ترطيب البشرة في حين أن فيتامين (A) يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين. الى جانب ذلك، زبدة يلين تعيد التوهج الطبيعي للبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من زبدة يلين مع ملعقة صغيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي طبقة رقيقة من هذا الخليط على الوجه بحركات دائرية وتركه لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك إزالة القناع باستخدام منشفة دافئة ورطبة.


5- العنب :
العنب يحتوي على فيتامين (E) الذي يلعب دورا هاما في الاحتفاظ بالرطوبة على البشرة. بالاضافة الى ذلك، يعمل بمثابة مقشر طبيعي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وإعطاء صحة وسلاسة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو غسل العنب جيدا وتقطيعه إلى نصفين ثم هرسه جيدا، أضيفي إليه القليل من الدقيق. طبيقي الماسك جيدا على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك وترطيبه.

6- المايونيز وزيت الأطفال :
زيت الأطفال مرطب ممتاز، مما يجعل البشرة ناعمة وطرية. وهو فعال بشكل خاص في فصل الشتاء حيث يصبح الجلد متصدع وجاف. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، امزجي الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك الشطف باستخدام الماء الفاتر.


7- اللبن وفيتامين (E) :
اللبن وفيتامين (E) يعملان على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل و2 ملاعق طعام من دقيق الشوفان المطبوخ مع كبسولة من فيتامين (E). قومي بمزج الخليط على الوجه وتركه  لمدة 15 – 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك استخدام الماء الدافئ لغسل وجهك، ثم إستعمال منشفة ناعمة لتجفيف الماء الزائد من البشرة مع تطبيق مرطب خاص بالبشرة الجافة.


8- العسل وابسوم الملح :
العسل من المرطبات الطبيعية التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للميكروبات. وابسوم الملح نقي يحتوي على مركب المغنيسيوم والكبريتات ويلعب دورا رئيسيا في روتين الجمال لفاعليته للبشرة الجافة وخاصه في فصل الشتاء. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق طعام من العسل و 2 ملاعق طعام من الملح الانكليزي. امزجي هذا الخليط بلطف على بشرتك والاسترخاء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الوجه وترطيبه.


9- فيتامين E والموز :
استخدمه فيتامين (E) للعناية بالبشرة منذ فترة طويلة، كما أنه مضاد للأكسدة ويصلح ويحمي البشرة وذلك لإحتوائه على مضادة للالتهابات التي تهدئ حساسة البشرة. وله خصائص الترطيب لتهدئة البشرة الجافة بشكل جيد. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس نصف موزة ناضجة مع القليل من زيت فيتامين (E)، تخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الوجه، بعد 20 دقيقة يغسل الوجه جيدا وإستعمال مرطب.

10- عصير الليمون والسكر : 
هذا الماسك يجعل البشرة ناعمة، متوهجة، وسلسة. السكر يساعد على تنظيف البشرة ويسمح بتأمين الرطوبة لإزالة الجلد الجاف. والليمون يحتوي على فيتامين (C) الذي يفتح لون البشرة، ويقضي على البقع الداكنة ويعزز نمو خلايا الجلد للمساعدة على منع جفاف البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع عصير نصف ليمونة. تطبيق الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركة دائرية وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك شطف الوجه باستخدام الماء الفاتر.


اقرأي أيضًا :
ماسكات للبشرة الدهنية
23 ماسك منزلي طبيعي للوجه
أفضل 10 ماسكات العسل للوجه
10 ماسكات رائعة من الأفوكادو للبشرة
أفضل ١٠ ماسكات الطماطم للوجه


                      

شارك الموضوع


مواضيع ذات صلة