All for Joomla All for Webmasters
الرئيسية / اخرى / أفضل ١٠ ماسكات الطماطم للوجه

أفضل ١٠ ماسكات الطماطم للوجه

ماسكات الطماطم للوجه 



الطماطم هي غذاء جيد وممتاز للبشرة. تناول الطماطم يوفر الحماية من أشعة الشمس الطبيعية وكذلك يحافظ على شباب البشرة. كما أنها غنية بالليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توفر العديد من الفوائد للبشرة بما في ذلك حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وتأخير عملية الشيخوخة والحماية من سرطان الجلد. 

تحتوي الطماطم على الأحماض الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب وغلق وتطهير المسام العميقة وتساعد على تفتيح البشرة. دعونا نلقي نظرة على ماسكات الطماطم الطبيعية والأمنة التي تعزز جمال الوجه.




1- علاج حب الشباب :
الطماطم تحتوي على حامض الساليسيليك، وهو فعال في علاج حب الشباب. كما أنها تحتوي على حمض الصفصاف الذي يساعد على تجفيف حب الشباب. طبيعة الدواء القابض الموجود في الطماطم يساعد على امتصاص الزيت الزائد من البشرة، مما يساعد على تخفيف حب الشباب. كما أن الطماطم لها خصائص تفتيح البشرة الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخفيف من ندبات حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو نشر هريس الطماطم على المنطقة المصابة وتركه على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 2 أو 3 مرات في اليوم. بدلا من ذلك، يمكنك خلط كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الخيار ومزجه على الجلد المصاب بإستعمال كرة من القطن. اتركي هذا الماسك على وجهك حتى يجف، بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين يوميا. 

2- غلق المسامات الكبيرة المفتوحة :
المسام الكبيرة تسهل وصول التراب والأوساخ إلى عمق البشرة وذلك يزيد من فرص العيوب ومشاكل حب الشباب. تعمل الطماطم باعتبارها الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد على شد البشرة وتقليص المسام الكبيرة. كما أن الطماطم يمكنها أن تساعد في تخفيف البقع الداكنة للحصول على بشرة شابة وأكثر إشراقا. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.
قومي بتنظيف وجهك قبل إستعمال هذا القناع واستخدام كرة من القطن لتطبيق هذا الخليط على مناطق المسام الكبيرة وتركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد ثم جففي بشرتك بمنشفة نظيفة وناعمة. استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


3- التحكم في إفراز الزهم الزائد :
إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الدهنية. الطماطم هي الحل لأنها تحتوي على خصائص الدواء القابض الطبيعية التي تساعد على إزالة الزيت الزائد من الجلد. كما أنها فعالة في مكافحة حب الشباب وتلاشى العيوب. كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبة من الطماطم إلى نصفين وفركها على وجهك وتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعد ذلك شطف وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك يمكنك مزج 4 ملاعق من عصير الطماطم مع القليل من عصير الخيار. طبقي هذا الماسك على وجهك وفركه في حركات دائرية. اتركي هذا الخليط لمدة 10دقائق، ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.


4- حماية الوجه من الاشعة الفوق البنفسجية :
الطماطم فعالة في علاج اسمرار البشرة. محتوى الليكوبين العالي في الطماطم يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويبرد حروق الشمس. وبصرف النظر عن التطبيق الخارجي للطماطم المدخول الغذائي المنتظم مفيد أيضا. اخلطي هريس 2 حبات من البندورة مع نصف كوب من اللبن. ضعي الخليط على مناطق حروق الشمس وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.


5- التخلص من عيوب الوجه :
يمكن أن تحدث العيوب في أي مكان على الجسم وذلك في شكل تلون الجلد أو البقع الداكنة. هذه المشكلة حدوثها شائع جدا خصوصا على الوجه لأنه معرض للأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية القاسية. لذلك يمكنك التخلص من العيوب بسهولة في المنزل باستخدام الطماطم، فهي فعالة جدا في علاج العيوب الناجمة عن انسداد المسام وتفتيح البشرة وذلك بسبب خصائص الدواء القابض الطبيعية. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق شاي من لب الطماطم مع 1 ملعقة صغيرة كل من دقيق الشوفان والزبادي. قومي بفرك الخليط بلطف على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

6- تبيض البشرة :
تعتبر الطماطم عنصر تبييض طبيعية ومفيدة جدا في تبيض البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، محتواها من فيتامين (C) يساعد في إنتاج الكولاجين، ويحمي الخلايا من تلف الجذور الحرة. كل ما عليك القيام به هو خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 2 ملاعق طعام من كريم الحليب. قومي بتطبيق هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك، يمكنك مزج 2 ملاعق طعام من عصير الطماطم و 2 ملعقة طعام من العسل. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. استخدمي هذا الخليط يوميا أو كل يومين.


7- إزالة خلايا الجلد الميت  :
خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح الجلد يمكن أن تسلب توهج وجمال البشرة. الطماطم يمكنها أن تخلصك بسهولة من خلايا الجلد الميتة، وتجعل بشرتك مشرقة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الخصائص المغذية من فيتامينات A و C و K تساعد في  تعزيز البشرة. كل ما عليك القيام به هو تقطع حبة طماطم إلى نصفين ورشي القليل من السكر البودرة عليها. افركي الطماطم على وجهك باستخدام حركات دائرية. بدلا من ذلك يمكنك خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، 2 ملاعق طعام من العسل و 1 ملعقة من مسحوق الطين. امزجي هذا الخليط على الوجه باستخدام ملعقة أو فرشاة ماكياج واتركيه على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم افركي وجهك بالأصابع بلطف وفي حركات دائرية. كرري هذه العملية مرة كل شهر.


8- تأخير عملية الشيخوخة :
الخاصية المضادة للأكسدة الموجودة في الطماطم تقلل من ضرر الجذور الحرة للحفاظ على بشرة أكثر شباب. يجب إضافة الطماطم إلى نظامك الغذائي كونها مصدرا غنيا من الليكوبين. كما أنها تساعد الجلد على امتصاص المزيد من الأوكسجين، مما يؤخر عملية شيخوخة ويجعل الوجه أقل عرضة للتجاعيد. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس الطماطم  مع حبة من هريس الأفوكادو الناضجة في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة.
امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء الفاتر. استخدمي هذا الماسك المضاد للشيخوخة مرة واحدة في الأسبوع.
أيضا، يمكنك شرب كوب من عصير الطماطم يوميا لتغذية بشرتك من الداخل.


9- تنعيم البشرة :
الطماطم واللبن يساعدان في تنعيم وترطيب البشرة بشكل طبيعي. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من عصير الطماطم مع بعض اللبن. اخلطي المزيج جيدا وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة كل يومين.

10- بشرة متوهجة :
الطماطم تساعد في إعادة التوهج للوجه وتعزيز نسيج البشرة. كل ما عليك القيام به هو تقطيع الطماطم إلى شرائح رقيقة. ووضعها بالتساوي على وجهك، وتجنبي الفم والعينين مع وضع شرائح من الخيار على العينين. اتركي هذا الخليط  لمدة 15-20 دقيقة، ثم افركي وجهك بلطف. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك جيدا بالماء الدافئ. اتبعي هذا الماسك مرة كل أسبوعين.


اقرأي أيضًا :
23 ماسك منزلي طبيعي للوجه
١٠ ماسكات الشوفان لجميع أنواع البشرة

15 ماسك من البيض للعناية بالبشرة
10 ماسكات رائعة من الأفوكادو للبشرة


                            

شارك الموضوع


مواضيع ذات صلة

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1480125846_pineapplescrub.jpg

أفضل 10 ماسكات الأناناس للبشرة والوجه

أفضل 10 ماسكات الأناناس للبشرة والوجه – وصفاتي علاجات للبشرة ماسكات الأناناس ...